الخارجية الفلسطينية تدعو المنظمات الحقوقية لتوثيق انتهاكات الاحتلال

هلا أخبار – دعت الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، مكتب الامم المتحدة “لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”، الى العمل على ضمان وصول تقاريرها حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، إلى جميع دول العالم، لتشاهد ما تقوم به إسرائيل من ممارسة للعنصري في الأرض الفلسطينية.

وأكدت، في بيان صحفي اليوم الاحد أن كل خطوة تقوم بها إسرائيل هي مخالفة للقانون الدولي ومن الصعب إيجاد خطوة واحدة فيها لصالح المواطنين تحت الاحتلال أو لتحسين ظروفهم وحاجياتهم، مشيرة إلى أن رفض الاحتلال إدخال لقاحات كورونا للضفة أو نقلها لغزة، برهان آخر على سياساته العنصرية.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن دولة الاحتلال واهمة بأنها ومن خلال السماح بإدخال عينات قليلة من هذه الطعومات يمكنها أن توهم العالم بأنها اوفت بالتزاماتها كقوة احتلال او توقفت الانتقادات الدولية لها.

وأعربت عن أملها أن يحظى هذا التقرير الاممي بما يستحقه من اهتمام ومتابعات وإجراءات دولية لوقف ومنع استمرار هذه السياسات المخالفة للقانون الدولي، والتي ترتقي الى مستوى جرائم ضد الانسانية.

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن تقديرها لجهود المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية في توثيق وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى