الخصاونة: لن تقع حكومتي في شرك الوعود الوهمية

نحن بمرحلة حرجة في مواجهة الجائحة

هلا أخبار – أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن موازنة العام المالي الحالي هي الأصعب في تاريخ المملكة.

وأضاف الخصاونة، في ختام نقاشات النواب حول الموازنة الأحد، أن الحكومة جاءت بمفاصل صعبة ومليئة بالتحديات، متمنيا أن تحمل حكومته الوطن والمواطن إلى أفاق أوسع وتستطيع الحكومة حمل الأمانة.

وبرر انجذاب الحكومة للحديث عن الجائحة، قائلا “كون الجائحة لا زالت موجودة ومتعمقة ونحن في مرحلة حرجة في مواجهتها التي القت بظلالها على العالم وليس على الأردن فقط”.

وأكد على سعي الحكومة إلى الموازنة ما بين الاعتبارات الصحية والاعتبارات الاقتصادية، مشددا على أن الترجيح بالنسبة للحكومة دوما للاعتبارات الصحية بالدرجة الأولى من منطلق مسؤوليات الحكومة.

وعن القوانين الناظمة للحياة السياسية، قال الخصاونة إن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين كان قد أشار إلى تحسين القوانين الناظمة للحياة السياسية، مضيفا أنه واستنادا إلى ذلك جرى عقد لقاء جمعه مع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الاعيان للبدء في حالة التواصل مع قوى المجتمع المدني والنشطاء السياسيين والأحزاب السياسية ومختلف القوى المهتمة للوصول إلى صيغ تلبي التوجه الملكي السامي لتحقيق التنمية السياسية وتطوير التشريعات.

وشدد الخصاونة على أن الحكومة تسعى إلى علاقة تشاركية في ظل الظروف الصعبة مع مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى ضرورة استعادة الثقة مع المواطن.

وعن الوعود الحكومية، قال الخصاونة أن حكومته ملتزمة بان لا تبيع المواطن أوهام، معتبرا ذلك شركا لن تقع فيه الحكومة تحت أية ظرف من الظروف، مؤكدا أن الحكومة تسعى إلى تأسيس المصداقية حتى لو كانت مؤلمة.

وأضاف، أنه قد تأتي بعض الأجوبة المخيبة للطموح والتطلعات ولكن ستكون الإجابات أساسها الصدق والمكاشفة، مشيرا إلى سعي الحكومة لمعالجة للاختلالات الجوهرية سواء الإصلاحات الإدارية أو غيرها.

وشكر أعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب على المطالعات والتوصيات التي قاموا بها حول الموازنة.

بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
بشر الخصاونة ومعتصم السعيدان
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير المياه معتصم السعيدان

 

زر الذهاب إلى الأعلى