ضبط 4 مخالفين للحجر المنزلي في الكرك والمفرق

هلا أخبار – ضبطت اللجنة الرقابية والأمنية في محافظة الكرك الأحد، شخصين مصابين بفيروس كورونا غير ملتزمين بالحجر المنزلي.

وقال محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، إن جولات اللجان المكلفة بالكشف على الأشخاص المحجورين منزليا مستمرة للتأكد من مدى التزامهم بتعليمات الحجر، مشيرا إلى أنه وحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية فقط تم تحويل الشخصين إلى المستشفى الميداني لاستكمال مدة الحجر وعلى نفقتهما الخاصة وذلك لمنع انتشار العدوى وحفاظا على سلامتهما وسلامة المواطنين.

واضاف النسور، انه سيتم تحويل المضبوطين بعد انهاء مدة حجرهما إلى القضاء وفقا لأحكام أمر الدفاع، والذي ينص في مثل هذه الحالات على “بالحبس حتى ثلاث سنوات أو بغرامة مقدارها 3 آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين”.

وأكد النسور ضرورة تقيد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا بمدة الحجر المنزلي لمنع انتشار العدوى وتجنبا لإيقاع العقوبة عليهم، داعيا المواطنين إلى عدم التردد عن الإبلاغ عن أي شخص مصاب بكورونا وغير ملتزم بالحجر المنزلي على أرقام هواتف دار محافظة الكرك أو مديرية الشؤون الصحية أو الرقم (193).

وفي ذات السياق، قال محافظ المفرق ياسر العدوان إن لجان التفتيش على المعزولين منزليا واثناء جولاتها في المحافظة اليوم الاحد أوقعت مخالفة بحق شخصين خالفا شروط العزل المنزلي وتم ضبطهما وتحويلهما الى المستشفى الميداني لاستكمال مدة العزل، فيما سيتم تطبيق أحكام أمر الدفاع عليهما بعد استكمال مدة العزل.

وبين العدوان انه لن يكون هناك أي تهاون مع من يعرض حياته وحياة المواطنين للخطر لعدم التزامه، موضحا ان الاجهزة المعنية تعمل بشكل يومي لضبط المخالفين لأوامر الدفاع من خلال جولات ميدانية برئاسة الحاكم الاداري في مختلف انحاء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى