الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، تسعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عملية دهم وتفتيش واسعة نفذها جيش الاحتلال.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم وأريحا ونابلس وجنين والبيرة ورام الله، واعتقلت هؤلاء المواطنين.

وعلى صعيد متصل، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود لعائلة عليان قرب مدخل بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في العيسوية، في بيان ان أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة وصلت إلى محيط البناية وشرعت بهدمها.

وقال فادي عليان صاحب البناية المهدومة في بيان “إن بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، أبلغته أمس الأحد بنيّتها اليوم هدم بنايتهم التي تضم 4 شقق سكنية، تعود له ولشقيقيه مراد وأمجد ووالدهم، ويقطن فيها 17 فردا منهم 12 طفلا، ومشيدة منذ 10 أعوام”.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد رفضت في الثامن من آب العام الماضي، تجميد قرار هدم منزل عائلة عليان ببلدة العيسوية، بعد أن صادقت على وقف أي إمكانية لمواصلة إجراءات الترخيص من قبل العائلة.

يذكر أن حارس الأقصى عليان تعرض للاعتقال والإبعاد عن المسجد عدة مرات، بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات.

وفي ذات السياق، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم خيام في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية المحتلة، وبذلك تكون سادس عملية هدم للخربة.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، في بيان، إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية داهمت الخربة وحاصرتها، وشرعت بعمليات هدم لعدد من الخيام التي قدمت من مؤسسات دولية، لإيواء السكان بعد عمليات الهدم الأخيرة. وكانت قوات الاحتلال قد شرعت أمس بعمليات تصوير للخيام التي أقيمت، اخيرا، بدعم من المؤسسات الدولية.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت خربة حمصة مطلع الشهر الحالي أربع مرات، وتهدد سكانها بالتهجير القسري، كما نفذت عملية هدم واسعة لكامل الخربة مطلع شهر تشرين الثاني الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى