150 ألف راغب بالعمل على منصة “سجل”

هلا أخبار – بحث وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين خلال لقائه الاثنين، مع السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات.

وأشاد القطامين بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية التي تجذرت بحكمة قيادتي البلدين والمبينة على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين ما تشكل انموذجا في العمل العربي المشترك.

وأكد الوزير القطامين أن الحكومة بتوجيهات ملكية سامية معنية بجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتحسين المناخ الاستثماري في المملكة وتمكين القطاع الخاص من العمل، مشيداً بالاستثمارات الكويتية التي تتصدر حجم الاستثمارات العربية في المملكة.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تعزيز الاستثمارات الكويتية في الأردن، والالتقاء بالمستثمرين الكويتيين والاستماع إليهم لتذليل أي عقبات تواجههم.

ورحب القطامين بتعزيز أطر التعاون بخصوص استقبال الكويت للعمالة الأردنية، مشيراً إلى أن الأردن زاخر بالكفاءات من مختلف التخصصات، والكويت من الأسواق المفضلة للأردنيين للعمل فيها.

وأكد أن مجموع المسجلين على المنصة الوطنية للتشغيل “سجل” بلغ 150 ألف راغب بالعمل.

ونوه بأن وزارة العمل من خلال هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومؤسسة التدريب المهني تعمل على تمكين الشباب من الوظائف الرقمية التي أصبحت مطلباً في السوق العربي والإقليمي والدولي بعد جائحة كورونا.

بدوره، عبر السفير الكويتي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الراسخة مع الأردن، وحرصها على تنميتها وترسيخها.

وشدد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة للارتقاء بمستوى التعاون الذي يحقق التطلعات المشتركة ورؤى القيادتين في البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى