افتتاح دورة الإعلام التقدمية للضباط رقم/8

هلا أخبار – افتتحت في مديرية التوجيه المعنوي اليوم الإثنين، دورة الإعلام التقدمية للضباط رقم/8, بمشاركة ضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وبحضور مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال علي الغبين.

وأكد مدير التوجيه المعنوي في كلمة له أهمية الإعلام بكافة أشكاله ووسائله ودوره في التعبير عن الأفكار وتشكيل الرأي العام نحو مسائل وقضايا معاصرة، مؤكداً خصوصية العمل في مجال الإعلام العسكري والتعامل معه بمهنية واحتراف، وعلى أهمية التواصل ما بين القوات المسلحة ووسائل الإعلام بأشكالها المختلفة، لتزويد المواطنين بالأخبار والمعلومات من مصدرها وبسرعة وبما لا يؤثر على الأمن الوطني بمفهومه الشامل.

وأضاف العميد الركن الغبين أن الإعلام له دور فعال وحاسم خصوصاً الإعلام العسكري في إدارة الأزمات، وأهمية وضرورة توظيف الإعلام الحديث بما يخدم مسيرة قواتنا المسلحة، وضرورة تذليل كافة التحديات التي تواجهنا على المستوى المهني.

وأكد مدير التوجيه المعنوي أن هذه الدوره تعتبر من الدورات المهمة والتي تساعد في تأهيل ورفع مستوى الكفاءة لضباط الإعلام لتوظيف كافة المعلومات والمهارات التي يكتسبونها في مهاراتهم العملية والعلمية.

وتشتمل الدورة التي تستمر ثمانية أسابيع، على تدريبات نظرية وعملية في مجالات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والرقمية، وواجبات أركان، وورش عمل إعلامية وزيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات إعلامية، واستضافة محاضرين من ذوي الخبرة والإختصاص.​






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق