الغذاء والدواء: التعيينات الأخيرة تمت حسب الأصول

هلا أخبار – قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، التعيينات الأخيرة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتخصصات تغذية وتصنيع غذائي، كيمياء، أحياء، طب بيطري ومختبرات وتحاليل طبية تمت وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية وحسب الأصول.

وأوضح في رده على سؤال النائب طلال النسور، إن السير بالتعيينات الأخيرة في المؤسسة تم أصوليا لغايات تعبئة الشواغر على جدول التشكيلات من مخزون ديوان الخدمة المدنية، من خلال المخاطبات والبروتوكولات المعتمدة والمتعارف عليها.

وأكد بحسب ما رصدت هلا أخبار إجراء لجنة الموارد البشرية للمقابلات الشخصية المسجلة بالصوت والصورة للمرشحين، وتم تزويد الديوان بنتائج المقابلات ليتم بعد ذلك استدعاء الحاصلين على أعلى مجموع نقاط في الامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية.

وأشار إلى أن نظام الخدمة المدنية ينص على أنه يتم ترشيح الأشخاص لملء الوظائف الشاغرة في جهاز الخدمة المدنية والمشاركة في عملية اختيارهم ووضع الأسس الخاصة بالامتحانات التنافسية بين المتقدمين للتعيين في الوظائف والإشراف عليها من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وأكد استثناء المؤسسة العامة خلال فترة التعيينات في الربع الأخير من العام السابق من قرار رئاسة الوزراء بإيقاف التعيينات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية حتى نهاية عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى