​تخريج دورة الأمن والحماية الخاصة رقم/ 242

هلا أخبار – اختتمت دورة الأمن والحماية الخاصة رقم 242، اليوم الأربعاء، في مديرية أمن وحماية المطارات لضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بحضور المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن إبراهيم النعيمات.

واستمع المساعد للتخطيط والتنظيم إلى إيجاز عن الدورة قدمه آمر مركز التدريب وما تضمنته من تدريبات نظرية وعملية في مجالات التدخل غير المشروع (الطائرات والمطارات).

واشتملت الدورة التي استمرت عشرة أسابيع على مواضيع اللياقة البدنية وأمن الطائرات والمطارات وحركات الدفاع عن النفس، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، والرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والتدريب على أجهزة تفتيش المسافرين، ومحاضرات مختلفة في التعامل مع المتفجرات وواجبات الجمارك، وآلية مكافحة تهريب المخدرات.

وفي الختام وزع المساعد للتخطيط والتنظيم الجوائز على مستحقيها، بحضور عدد من مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء شركات الطيران داخل المطار.

يذكر أن مركز تدريب مديرية أمن وحماية المطارات يعقد دورات الأمن والحماية الخاصة لضباط وضباط صف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والدول الصديقة والشقيقة في مجالات التدخل غير المشروع وأمن الطائرات والمطارات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق