عبيدات: السلالة الجديدة أصبحت سائدة في عدة محافظات

هلا أخبار- قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ان المملكة تشهد انتشارا واسعا للوباء ومؤشرات ذلك واضحة في التقارير اليومية.

وأوضح في إيجاز صحفي من رئاسة الوزراء الأربعاء، أن هذا لتزايد في الاصابات يسبب ارتفاعا في الوفيات إثر كورونا وهو أمر مؤلم.

وأشار إلى أن الدراسات التي نجريها تؤكد أن السلالة الجديدة قد أصبحت سائدة في الحالات المسجلة في العاصمة عمان والمحافظات القريبة.

وأضاف “من المتوقع وبحسب ما هو معروف لهذه السلالة بأن تصبح السائدة في باقي المحافظات خلال الأسابيع القادمة حيث ان خطورتها تكمن  في قدرتها على الانتشار السريع، ما يعني مزيدا من الإصابات والوفيات واستمرار الضغط على المنظومة الصحية”.

ولفت إلى أن الواقع الصعب تطلب إجراءات صعبة وحازمة لمنع انتكاسة والإجراءات تأتي للحد من انتشار العدوى وفي ظل هذا الوضع يترتب علينا التعامل مع هذه المرحلة بأقصى درجات التعاون والالتزام بسبل الوقاية والتباعد الاجتماعي والحد من تجمعات المواطنين التي تزيد من فرص الإصابة بالفيروس.

وأكد “هدفنا الأول هو التصدي لهذه الجائحة عبر تقليل عدد الإصابات قدر الإمكان وحماية الأرواح والتقليل من آثار الوباء السلبية على مناحي الحياة وذلك من خلال تنفيذ الإغلاقات الضرورية فقط والاستمرار بباقي الأنشطة”.

وقال إن برنامج التطعيم أولوية وطنية والحكومة تسخر جميع الطاقات لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقحات وإعطائها لأكبر نسبة من المواطنين.

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق