الأردن يثمّن دعم اليابان لاستضافة اللاجئين

هلا أخبار – التقت سفيرة الأردن لدى اليابان لينا عناب الخميس رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي .

وأعربت عناب خلال اللقاء عن تقدير الأردن للشراكة الودية والاستراتيجية بين الأردن واليابان والتي تمتد على مدى سبعة عقود من التعاون.

وقالت عناب، أن الأردن يثمن عالياً المساعدة والدعم المباشر الذي قدمته حكومة اليابان للأردن في إصلاحاته الاجتماعية والاقتصادية والتنمية الجارية، وكذلك مساهمات اليابان من خلال الوكالات المتعددة الأطراف في استضافة اللاجئين من الدول المجاورة.

واضافت في عام 2018، وصل الأردن واليابان إلى مرحلة تاريخية من خلال الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى شراكة استراتيجية تمت خلال الزيارة الثانية لرئيس الوزراء السابق آبي إلى الأردن في ايار 2018 مما أدى إلى علاقات ثنائية أوسع وأكثر تنوعًا. والعلاقات الودية بين الأردن واليابان متجذرة في الاحترام والقيم المشتركة، كما تعززت العلاقات الثنائية القوية من خلال الصداقة العميقة والتاريخية بين العائلة المالكة في الأردن والعائلة الإمبراطورية اليابانية.

واكدت عناب بأن الأردن يرحب ويقدر الجهود الكبيرة والمشاركة التي تقوم بها حكومة اليابان في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وعلى وجه الخصوص، دعم اليابان لعملية السلام في الشرق الأوسط وحل الدولتين مع إنشاء دولة فلسطينية مستقلة في المستقبل على أساس حدود عام 1967.

وجددت عناب التزام الأردن بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع اليابان بما يؤدي إلى تنسيق أعمق في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذلك التحديات الإقليمية والجهود المبذولة للتغلب عليها بما في ذلك مكافحة جائحة كورونا.

يذكر أن آبي خدم أطول فترة ولاية كرئيس وزراء في تاريخ اليابان، وخلالها زار الأردن مرتين في عام 2015 وعام 2018.

–(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق