الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)

85% من الطلبات المقدمة لجامعيين

75% طلبات لمن هم أقل من 34 عاما، أي أكثر من ثلثي المخزون فتي وليس هرما

52% الطلبات المقدمة من إقليم الوسط

هلا أخبار – أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن بدء سريان الكشف التنافسي الأساسي لعام 2021، والذي سيتم اعتماده في ملء شواغر الوزرات والدوائر والمؤسسات الحكومية والوظائف الإدارية والفنية في الجامعات والمستشفيات الرسمية والبلديات وأمانة عمّان الكبرى والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والمراكز العلمية التابعة له اعتبارا من يوم غد الأحد؛ وذلك وفقا لأحكام المادة من تعليمات الاختبار والتعيين في الوظائف الحكومية المعمول بها.

وقال الناصر، في مؤتمر صحفي عقده في مبنى الديوان السبت، إنه بإمكان أصحاب طلبات التوظيف الاستعلام عن أدوارهم من خلال موقع الديوان الإلكتروني أو مركز الاتصال الوطني على الرقم (5008080) وصفحة الديوان الرسمية على منصة فيسبوك.

وأضاف، أن الديوان سيبدأ باستقبال معاملات الخدمات الالكترونية المتاحة على موقعه الالكتروني اعتبارا من تاريخ نشر الكشف الأساسي للعام الحالي، مشيرا إلى أن الديوان يقوم سنويا بإرسال نسخة من الكشف التنافسي المعمول به للجهات الرقابية الرسمية.

وأشار الناصر إلى أن الأردن وبحكمة قيادته الهاشمية وعمق انتماء ووعي شعبه يدخل المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية بثقة وطموح لتعزيز المكتسبات والسعي لمزيد من التقدم والبناء وبما يلبي آمال وتطلعات قيادتنا الهاشمية والمواطنين.

وبيّن، أن الديوان سيستمر بالالتزام التام بالقيم والمبادئ التي ميزت المضامين الخالدة للثورة العربية الكبرى ورسالة الهاشمين في نهضة وتطور أمتنا العربية والمتمثلة بالعدالة والمساواة والتقدم، لافتا إلى أن مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص تعتبر منذ تأسيس الديوان قبل 66 عاما وحتى يومنا هذا.

ولفت الناصر إلى أن نشر الديوان للكشف التجريبي منتصف الشهر الحالي لاطلاع المتقدمين عليه وتمكينهم من تقديم الملاحظات والاعتراضات على كافة بياناتهم، إضافة إلى تزويد الجهات الرقابية بنسخة إلكترونية من كامل مخزون.

وأكد الناصر، أن ديوان الخدمة استقبال 32 ألف من طلبات التوظيف بالمقارنة 37 ألف طلب العام الماضي، والكشف يتضمن 423 ألف طلب توظيف.

وكان الديوان قد قام بنشر البيانات المتعلقة بالكشف التنافسي التجريبي على موقعه الالكتروني لغايات اتاحة الفرصة امام المتقدمين بطلبات التوظيف للاعتراض عليها وارسال ملاحظاتهم من خلال شاشة الاستعلام عن الكشف التجريبي، ويتم التعامل معها من قبل لجنة فنية شكلت لغاية دراسة الملاحظات واتخاذ القرار بشأنها.

وأكد الناصر، أن الديوان استقبل 700 ملاحظة خلال فترة عرض الكشف التجريبي لعام 2021 معظمها حول تعديل مكان الإقامة وتعديل خيارات طلب التوظيف وتراجع الترتيب التنافسي للمتقدمين بسبب حركات نقل الإقامة والاستنكاف.

ونوه إلى أنه تم إخراج ما مجموعه 1064 طلبا من الكشف التنافسي كون أصحابها يعملون في القطاع العام بشقيه المدني والعسكري والمستشفيات والجامعات الرسمية والبلديات  وجالس الخدمات المشتركة، وكذلك المرشحين والمعينين بعد اصدار الكشف التنافسي للعام 2020 والبالغ عددهم 5398 مرشحا ومعينا.

وعن أبرز المؤشرات، قال الناصر إن الديوان استقبل من خلال نظام التوظيف الإلكتروني 34224 طلب توظيف جديد، منهم 88 بالمئة من الجامعيين و12 بالمئة من حملة دبلوم المجتمع/ المجتمع.

وللدخول على الكشف: اضغط هنا.

 

 

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق