دورة تدريبية لتأهيل الآثاريين المستجدين العاملين بدائرة الآثار

هلا أخبار – افتتح مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة، أحمد الشامي، في مقر الدائرة، اليوم الأحد، أعمال الدورة التدريبية المتخصصة لتأهيل الكادر المُستجد من الآثاريين العاملين في الدائرة، وذلك ضمن المشروع المشترك مع شركة سيلا للتدريب وحفظ التراث، الذي يحمل عنوان: “التوظيف من خلال الإرث الحضاري” والممول من مؤسسة دروسز السويسرية.

وقالت الدائرة، في بيان صحافي، اليوم، إن هذه المجموعة من الدورات تهدف إلى رفع كفاءة ومهارات الكادر الفني في دائرة الآثار بمجالات التوثيق الأثري، ودراسة وتصنيف الطبقات الأثرية من خلال المعثورات الفخارية، وصيانتها ومعالجتها في الميدان والصيانة للأرضيات الفسيفسائية والحفاظ عليها، وتقييم المواقع الأثرية، وإدارة المخاطر في المواقع الأثرية.

وبينت الدائرة أن عمليات التدريب التي انطلقت هذا العام اشترك فيها 29 آثاريا، حيث سيتم تدريبهم من خلال مجموعة من المُدربين ذوي الخبرة من جامعات ومعاهد محلية ودولية وخبراء من دائرة الآثار العامة.

وأشارت الدائرة إلى أنها وقعت مع شركة سيلا للتدريب وحفظ التراث عام 2018 مذكرة تفاهم، لعقد دورات متخصصة للكادر الفني وأخرى للكادر الإداري والمالي في جوانب متعددة منها إدارة المشاريع الدولية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق