السفيرة البريطانية تستقبل خريجي منحة تشيفننغ

هلا أخبار – استقبلت السفيرة البريطانية لدى المملكة بريدجيت بريند، مساء امس، 15 طالبا أردنيا من خريجي منحة تشيفننغ، بعد إكمال دراستهم وعودتهم الى ارض الوطن.

وبحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية اليوم، هنأت السفيرة الخريجين على إنجازتهم الدراسية، ولا سيما في ظل الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا، حيث امضى الخريجون العام الدراسي 2019-2020 بدراسة تخصصات علمية مختلفة في عدد من الجامعات البريطانية العريقة للحصول على درجة الماجستير.

وقالت السفيرة خلال الحفل الذي اقيم في منزلها “تشيفننغ منحة عريقة مقدمة من المملكة المتحدة، تسهم في بناء علاقات قوية بين الأردن والمملكة المتحدة وتدعم قادة المستقبل من الأردنيين الموهوبين من خلال منحهم فرصة لتعزيز مهاراتهم وبناء خبراتهم”.

وأوضحت ان خريجي تشيفننغ هم قادة في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك العلوم والسياسة والأعمال والإعلام وغيرها، مشيرة الى ان خريجي دفعة 2019 اثبتوا تحليهم بالعزم والقدرة ليكونوا قادة المستقبل في مجالاتهم . ولفتت الى استمرار دعم حياتهم المهنية من خلال انضمامهم لشبكة خريجي تشيفننغ العالمية، مضيفة “يسرني أن خريجي منحة تشيفننغ وخريجي الجامعات البريطانية الأردنيين يشغلون مجموعة من المناصب العليا في الحكومة، وقطاع الأعمال، والمجتمع المدني”.

وتعتبر تشيفننغ منحة دراسية عالمية مقدمة من الحكومة البريطانية وساعدت منذ إطلاقها في عام 1983 في بناء الجسور مع أكثر من 160 دولة من خلال دعم تعليم وتطوير قادة المستقبل والمؤثرين وصناع القرار في جميع أنحاء العالم.

وتضم شبكة خريجي تشيفننغ أكثر من 50 الف خريج، منهم 18 رئيس دولة ورئيس وزراء حاليين أو سابقين، ودعمت المنحة التنمية الاقتصادية وحسنت بيئات العمل في جميع أنحاء العالم من خلال تمويل الخريجين الذين أسسوا الشركات، وشغلوا مناصب مدراء، وتقلدوا مناصب عليا في المنظمات العالمية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق