الفيصلي والحسين إربد الأقرب للتأهل في “الدرع”

هلا أخبار – خطف فريق الجليل الأضواء مع ختام الجولة الثانية لبطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعدما أصبح أول المتأهلين للدور نصف النهائي.

وكان الجليل قد صعد حديثاً لمصاف الأندية المحترفة، حيث كانت التوقعات تشير إلى أنه سيودع البطولة من الباب الخلفي، بيد أنه فاجأ جميع المتابعين بالأداء والنتائج.

وحصد الجليل العلامة الكاملة وحسم صدارة المجموعة الرابعة برصيد “6” نقاط جمعهما من فوزين ثمينين على السلط وشباب العقبة وبذات النتيجة “1-0”.

واستهل الفيصلي مشواره بتحقيق فوز مريح على البقعة بثلاثية نظيفة ليوسع من خياراته في حسم التأهل حيث سيواجه الرمثا في الجولة المقبلة بخياري التعادل أو الفوز.

وظهر الحسين إربد بثوب فني جديد، ليعلن عن أولى انتصاراته المستحقة بتخطيه شباب الأردن بثلاثية نظيفة، وأصبح ينتظر الجزيرة في المواجهة المقبلة لحسم تأهله.

وقهر فريق معان ظروفه الصعبة وأنجز مهمة سحاب بهدف ثمين، وتنتظره مواجهة قوية أمام الوحدات لحسم بطاقة التأهل.

وودع المسابقة رسمياً كل من سحاب وشباب الأردن والبقعة، فيما فقد شباب العقبة والسلط فرصتهما في المنافسة بعد تأهل الجليل.

وثمة 3 مواجهات حاسمة ومهمة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ستحدد هوية الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي.

16 هدفاً

شهدت الجولة الثانية من المسابقة تسجيل “8” أهداف وهو ذات الرقم الذي تم تسجيله في الجولة الأولى، ليصبح المجموع “16” هدفاً في “8” مواجهات.

والملاحظ أن تسجيل الأهداف الـ “16” كان بإمضاء اللاعبين المحليين حيث لم يتمكن أي محترف أجنبي من تسجيل أي هدف في المسابقة حتى الآن.

4 فرق تخضع للراحة

خضعت 4 فرق من أصل “12” فريقا للراحة في الجولة الثانية وهي فرق: الوحدات والجزيرة والرمثا والسلط.

وخضعت هذه الفرق للراحة بحكم أن كل مجموعة من المجموعات الأربع تضم 3 فرق فقط.

وتنص لوائح البطولة على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور نصف النهائي.

نتائج متشابهة

شهدت الجولة الثانية انتصارين بذات النتيجة “3-0” حيث فاز بها الفيصلي على البقعة والحسين إربد على شباب الأردن، وشهدت كذلك انتصارين بذات النتيجة “1-0” وفاز بها الجليل على شباب العقبة ومعان على سحاب.

حسابات التأهل

ستقام في الجولة الثالثة 4 مواجهات، 3 منها ستشهد صراعاً لحسم التأهل، فيما ستكون مباراة السلط وشباب العقبة من باب تأدية الواجب.

ويمتلك الفيصلي “المجموعة الثانية” والحسين إربد “المجموعة الثالثة” خيارات أفضل من غيرهما في الجولة الثالثة لحسم التأهل لنصف النهائي.

الفيصلي في مواجهته المقبلة أمام الرمثا يلعب بخياري التعادل أو الفوز بعكس منافسه الذي سيجد نفسه مطالباً بالفوز فقط إذا ما أراد إكمال المشوار في المسابقة.

الفيصلي سيدخل مباراة الرمثا متفوقاً عليه بفارق الأهداف، حيث فاز على البقعة “3-0” فيما فاز منافسه على ذات الفريق “2-0”.

وكذلك فإن فريق الحسين إربد سيواجه الجزيرة بخياري التعادل أو الفوز لحسم تأهله فيما يتطلب من منافسه تحقيق الفوز فقط.

وتأتي أفضلية خيارات الحسين إربد بحسم التأهل باعتباره فاز على شباب الأردن “3-0” فيما كان الجزيرة فاز على ذات الفريق بنتيجة “3-1”.

وفي المواجهة الثالثة التي ستجمع الوحدات مع معان في ختام لقاءات المجموعة الأولى، فإن الفائز سيتأهل مباشرة للدور نصف النهائي، وفي حال التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.

الأضعف والأقوى

يعتبر شباب الأردن الأضعف دفاعاً في المسابقة حتى الآن بعدما استقبلت شباكه “6” أهداف، فيما تعد فرق الحسين إربد والجزيرة والفيصلي الأقوى هجوماً بتسجيل كل منها “3” أهداف.

ولم تسجل 4 فرق أي هدف في المسابقة وهي: سحاب والبقعة والسلط وشباب العقبة.

تواصل غياب انداي

سيواصل الوحدات افتقاد خدمات هدافه السنغالي عبد العزيز انداي، حيث سيغيب عن اللقاء المقبل أمام معان بعدما غاب قبل ذلك عن لقاء سحاب وذلك لتأخره في العودة من بلاده.

وكان يفترض أن يصل انداي إلى الأردن السبت الماضي إلا أن التأخر في إجراءات تجديد سفره حال دون ذلك.

(كوره)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق