العلوم والتكنولوجيا تقر تعديلات برنامج الماجستير بالطب البيطري

هلا أخبار – وافق مجلس العمداء في جامعة العلوم والتكنولوجيا على إقرار تعديلات التعليمات الخاصة ببرنامج دراسة الماجستير في تخصص الطب البيطري.

وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ، اليوم الأربعاء، إن مجلس التعليم العالي والبحث العلمي وافق على استحداث دراسة برنامج الماجستير في الطب البيطري السريري الذي يتضمن تخصصات الحيوانات الصغيرة والخيول وطب وصحة الدواجن وتخصص حيوانات المزرعة. وأضاف، أن البرامج الدراسية التي يجري استحداثها تسهم في رفع مستوى الباحثين وتدريبهم، وتنمية مهاراتهم وفق أحدث المصادر والمناهج العلمية البيطرية السريرية اللازمة للعناية بصحة الحيوان ورعايته وانتاجيته وانعكاس ذلك على الصحة المجتمعية العامة.

وأشار إلى أن كلية الطب البيطري تلعب دورا رئيسا في تحسين صحة الحيوان وزيادة الإنتاج الحيواني، وتسعى أن تكون مركزا إقليميا ودوليا للتميز في التعليم البيطري والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي لتعزيز صحة الإنسان والحيوان. وبموجب هذه التعليمات تكون متطلبات البرنامج 45 ساعة معتمدة حسب الخطة الدراسية للبرنامج، ويشترط في قبول الطالب أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة البيطرية من جامعة معترف بها، وبتقدير لا يقل عن جيد أو ما يُعادله وفي حال حصول الطالب على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول أو ما يُعادله يحق له الالتحاق ببرنامج الماجستير شريطة دراسة 3 مواد من مواد الماجستير خلال السنة الأولى للالتحاق.

وقال عميد كلية الطب البيطري الدكتور محمد خليفة إن إنشاء المستشفى البيطري سيكون له دور كبير في نجاح هذا التخصص، يمضي الطالب المقبول خلالها فترة تدريبة كاملة، وتقدَم له عدة خدمات تشخيصية على مستوى الحيوانات الفردية والقطعان لتوفر الأجهزة المتطورة كافة. وأضاف أن طلبة الماجستير السريري سيشاركون في تقديم هذه الخدمات والفحوصات وسيكون لديهم القدرة على التعامل مع الحالات المرضية على مدى الساعة.  (بترا)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق