الصفدي يجري مباحثات مع نظيره السعودي

هلا أخبار – أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، محادثات لتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين والمضي بها إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وعرض الصفدي والأمير فيصل خلال لقائهما على هامش اجتماعات الدورة 155 لمجلس جامعة الدول العربية في القاهرة، المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المشتركة.

وتناولت المحادثات أيضا جهود إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وجهود إنهاء الأزمة في اليمن، ومعالجة التوتر في الخليج بما يضمن علاقات إقليمية قائمة على حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، إضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الصفدي إدانة المملكة الشديدة للهجمات الحوثية الإرهابية على السعودية الشقيقة ووقوف الأردن الكامل إلى جانبها وتضامنه المطلق معها في أي خطوة تتخذها لحماية أمنها وأمن شعبها والدفاع عن مصالحها، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يعد أمن المملكتين الشقيقتين واحدا لا يتجزأ.

واتفق الصفدي والأمير فيصل على استمرار التنسيق والعمل المشترك لحماية مصالح البلدين وخدمة القضايا العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق