اطلاق مشروع هيكلة الخدمات الصحية المتقدمة

هلا أخبار – أطلق وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من مشروع هيكلة خدمات الرعاية الصحية المتقدمة بتوقيع اتفاقية تعاون تشاركي.

وتقوم الجامعة وفق الاتفاقية التي أطلقت بمناسبة مئوية الدولة الاردنية برفد مستشفى الحسين “السلط الجديد” بكل ما يحتاجه من التخصصات الطبية الدقيقة.

وتهدف الاتفاقية الى توفير خدمات الرعاية الصحية المتقدمة لحملة بطاقات التأمين الصحي في مستشفى الحسين “السلط الجديد ” كمرحلة اولى من ضمن مشروع كبير لتحسين جودة وأمان خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة عبر مستشفياتها المنتشرة في المحافظات والالوية من خلال تعاون تشاركي مع كليات الطب في الجامعات الأردنية.

وسيتمكن المواطنون من الاستفادة من خبرة الاساتذة المختصين في كليات الطب عبر مستشفيات وزارة الصحة دون الحاجة للحصول على تحويلات أو دفع نسب تحمل اضافية .

وأوضح الدكتور عبيدات أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال التعاون التشاركي مع كليات الطب في الجامعات الأردنية للنهوض بخدمات الرعاية الصحية المتقدمة في كافة أرجاء المملكة حيث ستكون البداية من مستشفى السلط الجديد بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية الذي سيوفر تغطية علاجية للمواطنين في محافظة البلقاء والأغوار ومناطق غرب عمان، مبينا أن الوزارة تسرع الخطى لاستكمال هذا المشروع الحيوي لخدمة المواطنين من خلال التعاون مع الجامعات الأردنية. من جانبه أشار الدكتور الزعبي إلى أن الجامعة تعمل لتحقيق الرؤى الملكية السامية في التشاركية ما بين مؤسسات الدولة، مؤكدا ان الشراكة مع وزارة الصحة ما هي إلا تجسيد حقيقي للجهود التي تتبناها الجامعة سعياً إلى تحقيق قيمةً مضافة لخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين ، وذلك من خلال رفد المستشفى بحزمة فريدة من التخصصات الطبية الدقيقة من أساتذة كلية الطب في الجامعة والذين يسهمون ايضا في تأهيل أطباء المستقبل.

ويستفيد من المشروع التعاوني التشاركي بين الجامعة ووزارة الصحة كافة المؤمنين في القطاع العام، كما سيتيح الفرصة لطلبة كلية الطب والأطباء المتدربين في برامج الإقامة والزمالة من الاستفادة من الخبرات العلمية والتدريبية التي يقدمها المستشفى والاطباء العاملين فيه

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق