أجواء باردة جداً وأمطار متفرقة الخميس

هلا أخبار – تبقى المملكة، اليوم الخميس، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرةً أحياناً في بعض المناطق ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد؛ ما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

ويحتمل، وفقا لدائرة الأرصاد الجوية، خلال ساعات الفجر والصباح أن تشهد قمم الجبال العالية ولفترات زمنية وجيزة هطول زخات من الثلج تكون غالباً ممزوجة مع المطر، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وتضعف فرصة الهطولات، ليل الخميس، في أغلب المناطق وتتناقص كميات الغيوم، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، يوم غد الجمعة، لتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها، يوم السبت، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 10 – 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 6 – 4، وفي مرتفعات الشراة 7 – 1، وفي مناطق البادية 14 – 5، وفي مناطق السهول 11 – 7، وفي الاغوار الشمالية 17 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 13، وفي البحر الميت 20 – 12، وفي خليج العقبة 20 – 12 درجة مئوية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق