النعيمي يوضح حول استثناء موظفين من مكرمة المعلمين

هلا أخبار – أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أسباب استثناء موظفي الفئة الثالثة العاملين في الوزارة من المكرمة السامية لأبناء المعلمين.

وبيّن النعيمي، ردا على سؤال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال النعيمي، أن الفئات المشمولة بالمكرمة حسب المادة رقم 3 من تعليمات البعثات الدراسية لأبناء معلمي وزارة التربية والتعليم رقم 1 لسنة 2011 وتعديلاتها.

وأضاف أن الفئات المشمولة بالمكرمة تتمثل بأبناء المعلمين العاملين في الوزارة ممن هم على رأس عملهم وفقا لأحكام المادة 8/ب من النظام، وأبناء المعلمين العارين والمجازين دون راتب وعلاوات والمنتدبين والمكلفين وفقا لأحكام المادة 8 /ب من النظام، وأبناء المعلمين المتقاعدين من الوزارة، وأبناء المعلمين العاملين والمتقاعدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممن كانوا أصلا في وزارة التربية قبل 1/1/1986 على أن تكون خدماتهم السابقة في الوزارة لا تقل عن 5 سنوات، وأبناء المعلمين والمهندسين الذين تم نقلهم الى مختلف الوزرات والمؤسسات والدوائر الحكومية دون طلب منهم على أن تكون خدماتهم السابقة في الوزارة لا تقل عن 5 سنوات.

وأشار إلى أن القرار الصادر عن الديوان الخاص بتفسير القانون رقم 3 لسنة 2014 قد عرف المعلم بأنه “كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة”، وتندرج وظائف الفئة الثالثة في جدول التشكيلات تحت بند الخدمات المساندة.

وأكد النعيمي، أن موظفي الفئة الثالثة بالوزارة يتم استقطابهم وفقا لحاجاتها بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، لافتا إلى أنه بعد تعيينهم يتم توزيعهم من قبل الوزارة حسب الشاغر والمسميات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق