إمام الأزهر الشريف يهنئ الملك بمئوية الدولة

هلا أخبار – زار السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الخميس، مشيخة الأزهر الشريف، والتقى فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأكد العضايلة، خلال اللقاء، تقدير الأردن الكبير لمكانة الأزهر وإمامه وعلمائه، والذي يمثل مؤسسةً دينية مرجعية عريقة وراسخة على مستوى العالمين العربي والإسلامي، ودوره في خدمة الدين الإسلامي الحنيف وقضايا الأمة.

وأعرب الإمام الطيب، خلال اللقاء، عن اعتزازه بالأردن وقيادته الهاشمية، وما له من دورٍ محوري في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وإطلاق المبادرات التي ترسّخ الصورة المعتدلة والسمحة عن الدين الإسلامي الحنيف.

كما هنأ الإمام الطيب الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية، داعيا الله تعالى أن يحفظ الأردن وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

وجرى بحث علاقات التعاون في المجالات الدينية والثقافية بين الأزهر الشريف والمؤسسات الأردنية المعنية، خصوصاً مع جامعة الأزهر وتعزيز الفرص المتاحة للطلبة الأردنيين فيها، سواء في التخصصات الفقهية الدينية أو مجالات الطب، حيث أكد شيخ الأزهر على أنه سيتم تخصيص منح للطلبة الأردنيين في جامعة الأزهر، التي يدرس بها عدد كبير من الطلبة الوافدين من مختلف دول العالم.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق