الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في الديوان

هلا أخبار – كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن تشكيل لجنة لحصر الحالات الإنسانية ورفع التنسيب المناسب إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة؛ لاتخاذ القرار المناسب بشأن تعيينهم.

وأضاف الناصر، في رده على سؤال النائب صالح العرموطي، أن اللجنة تضم في عضويتها كل من ديوان الخدمة وإدارة تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء ودائرة الموازنة العامة.

وبيّن، أن مجلس الوزراء وافق في شهر كانون الثاني من العام الماضي على تعيين ما مجموعه 172 من المتقدمين بطلبات توظيف على الحالات الإنسانية من أبناء الأسر التي لديها أربعة أبناء دون عمل وحاصلين على مؤهل دبلوم شامل فأعلى وعلى نفس دفتر العائلة.

وأوضح الناصر، أنه نظرا للظروف الاستثنائية بسبب الجائحة فقد تم إيقاف كافة إجراءات التعيين على كافة الوظائف في نسيان العام الماضي باستثناء الوظائف الطبية والصحية.

وأشار إلى أن عدد الحالات الإنسانية في مخزون الديوان تبلغ 6008 حالات، منوها إلى أنه عند الموافقة على تعيين 172 من المتقدمين بطلبات توظيف ستتناقص تلك الأرقام.

وكما كشف الناصر عن تشكيل لجنة مؤخرا لدراسة التوصيات بخصوص استكمال إجراءات تعيين المرشحين على الشواغر المحدثة على جدول تشكيلات الوزارات والدوائر الحكومية لعامي 2018 و2019؛ لرفع التوصيات المناسبة لرئيس الوزراء بهذا الخصوص.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق