السياحة تنظم دورات خاصة بتدابير السلامة والوقاية الصحية

هلا أخبار – عقدت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وبدعم من البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، دورة تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، للقطاع السياحي.

وبينت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الدورة التي عقدت الخميس، عبر تطبيق “زووم”، تستهدف 80 موظفا من مركز الوزارة والمحافظات، إضافة الى مفتشين من عدة مؤسسات وموظفين من سلطتي العقبة والبترا، وجمعية المطاعم السياحية.

وقال مساعد أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية ومدير وحدة التوعية والتوجيه والرقابة هشام العبادي، خلال افتتاحه الدورة، إنها تأتي كجزء من برنامج متكامل تعمل عليه كل بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم القطاع السياحي لمواجهة جائحة كورونا.

من جهتها، اكدت مندوبة منظمة السياحة العالمية الدكتورة بسمة الميمان أهمية هذه الدورات بتوعية المستهدفين بتدابير السلامة والوقاية الصحية، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، مشيدة بتميز الأردن ودوره الريادي في المحافظة على المنشآت السياحية، وبالجهود الرقابية والتوعوية التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار.

وبين مندوب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بيلا سومان، أن الأردن من أوائل الدول التي جرى التنسيق معها خلال جائحة كورونا، مؤكدا استمرارية التعاون المشترك بين البنك والمملكة.

واشارت الوزارة الى استمرارية عقد دورات تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية للقطاع السياحي، والتدريب على البروتوكولات المعتمدة حديثا، على مدار ثلاثة أيام من 9 -11 آذار الحالي، لجمعيات: ادلاء السياح، والنقل السياحي، والحرف والصناعات التقليدية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق