حوارية عن دور العقبة التاريخي في نشأة الدولة الأردنية

هلا أخبار –  نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة- الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، اليوم السبت، جلسة حوارية بعنوان ” دور العقبة التاريخي في نشأة الدولة الأردنية، قدمها المؤرخ والباحث عبد الله منزلاوي ياسين.

وسلطت الورشة، التي عقدت عبر تطبيق زووم، الضوء على الدور التاريخي للعقبة وأهلها في ابرز المحطات المفصلية التي شهدتها الدولة الأردنية منذ تأسيسها.

وأكد منزلاوي دور العقبة المحوري والهام في الثورة العربية الكبرى وموقعها الاستراتيجي كمحطة تواصل بين الحجاز والشام واحتضانها للشريف الحسين بن علي والامير عبد الله الاول، لافتا الى الدور الرئيسي للمدينة في بدايات تشكيل الدولة الاردنية وأهمية المواقع التراثية والتاريخية التي تؤكد جذر المدينة الضارب في التاريخ الاسلامي.

وشدد على ضرورة تفعيل المبادرات والخطط المستدامة لتوثيق تاريخ المدينة والتعريف بالبعد الثقافي والتراثي والتاريخي لها.

وقال منسق الهيئة في العقبة عمر حربي العشوش، إن هذه الجلسة تأتي في غمرة خطة الهيئة لمئوية الدولة الأردنية ونشر المعرفة والوعي بدور مدينة العقبة في نشأة الدولة الأردنية وأبرز المحطات التاريخية التي شهدتها المدينة في المفاصل الهامة في التاريخ الأردني.

ولفت الى حرص الهيئة على تنفيذ المبادرات والأنشطة الهامة في مجالات الجلسات الحوارية عبر تقنيات التعلم عن بعد والأعمال التطوعية وبرامج التطوع الوبائي والتدريب وبناء القدرات الالكتروني.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق