ارتفاع مساحات الأبنية المقترحة المصدقة من نقابة المهندسين 26%

هلا أخبار – أظهر تقرير العمل الاستشاري الصادر عن الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين، ارتفاعا في مساحات الابنية المقترحة المصدقة من النقابة، خلال شباط الماضي بنسبة 26 بالمئة.

وأفاد رئيس هيئة المكاتب في النقابة المهندس عبدالله غوشة في بيان الأحد انه طرأ ارتفاع في مساحات الأبنية القائمة المصدقة من النقابة خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 31.3 بالمئة، بالإضافة الى ارتفاع في اجمالي مساحات الابنية المقترحة والقائمة المصدقة من النقابة، بنسبة 27.2 بالمئة، وارتفاع في الأمتار الطويلة المدققة لاستطلاع الموقع بنسبة 46.7 بالمئة.

كما لوحظ ارتفاع عدد المكاتب العاملة ليصبح 1280 مكتبا حتى نهاية شباط من عام 2021، منها 801 مكتب مهندس، و 247 مكتبا هندسيا، و212 مكتبا استشاريا و10 مكاتب رأي، في حين بلغ عدد المهندسين العاملين في المكاتب حتى نهاية شباط من نفس العام، 8015 مهندسا، منهم 2907 مهندسي اشراف، 4736 مهندس تصميم و 372 مهندس تدريب.

واكد غوشة ضرورة ان يرافق هذه المؤشرات تحسيناً في الإجراءات لدى الشركاء من الجهات المانحة للترخيص واختصاراً للإجراءات كي ينعكس بشكل ملموس على الاقتصاد الوطني ويدفع بعجلة التنمية، كون هذا القطاع مرتبط بأكثر من 40 مهنة ما يجعل اي تحسن فيه مدعاة لانتعاش الاقتصاد وانخفاضاً في مستويات البطالة التي بلغت نسباً قياسية في ظل جائحة كورونا.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق