عزايزة يتعهد التحدث بالأرقام عن الفوسفات

هلا أخبار – طالب وزير النقل وجيه عزايزة اللجنة الإدارية في مجلس النواب، منحه مهلة زمنية تقدر بسبع أيام لغاية عشر أيام للتواصل مع إدارة الفوسفات بشأن مطالب موظفيها.

وقدم عزايزة، خلال مداخلة له في اجتماعات اللجنة الإدارية الإثنين، تعهدا بالتحدث بالأرقام وليس بالكلام الانشائي.

وعن مطالب أصحاب الشاحنات العاملة في عطاءات شركة الفوسفات، أكد عزايزة أنه إذا وجدت العدالة ستحل الأمور المناطقية، مشيرا إلى أنه في حال ورود خطأ فالأساس العودة وتصويبه وليس الاستمرار فيه.

وأضاف، أن مبدأ المحاصصة يجب أن نرفضه من الأساس كوننا نتحدث عن قضايا وطنية.

وقال رئيس اللجنة الإدارية النائب الدكتور علي الطراونة، خلال ترؤسه الاجتماع، إن هناك أعدادًا كبيرة من المتضررين جراء العطاء الذي أحالته شركة الفوسفات، مشيرًا إلى أن الطريق الذي تقوم الشاحنات بالسير عليه غير ملائم للسلامة العامة، والذي انعكس سلبًا على الأوضاع المادية على أسرهم.

وأضاف، أن هذه المشكلة قديمة حديثة، داعيًا إلى إيجاد حل جذري نهائي لها.

بدوره، قال اللوزي إن شركة الفوسفات وغيرها من الشركات الخاصة تطرح عطاءاتها، لكن الهيئة الزمتها بالإشراف على تلك العطاءات.

وكان عدد من سائقي الشاحنات استعرضوا أبرز مشاكلهم والتحديات التي تواجههم، كعدم توفر السلامة العامة في المناطق، وعدم وجود شبكة ارسال للهواتف الخلوية، فضلا عن صعوبة المسير على الطرق لعدم مراعاتها للشروط العامة، وعدم تعرف شركات التأمين على الحوادث التي تحصل على تلك الطرق.

إلى جانب مشكلة تقليل عدد الشاحنات المعنية بالنقل، وتغول الشركة صاحبة العطاء على طريقة التعامل المادي بخصوص نقل الفوسفات من المنجم وحتى العقبة، حسب السائقين الذي أشاروا إلى أن فوارق مادية بين المناطق وسعر النقل، قد تنعكس على المردود المادي، مطالبين بوقف العمل بالعطاء الحالي لحين البت في الحل الدائم الذي يرضي جميع الأطراف.

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق