الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سبعة عشر فلسطينيا من انحاء مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم وطوباس والخليل ورام الله وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، منزلا قيد الانشاء، وبئرا لجمع المياه في بلدة بني نعيم، شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت البلدية في بيان، ان قوات الاحتلال هدمت منزلا قيد الانشاء في منطقة خلة الوردة شرق بني نعيم، تبلغ مساحته 500 متر مربع، وبئرا لجمع مياه الامطار بسعة 200 متر مكعب، كما ألحقت أضرارا بمواد البناء الموجودة في المكان،بذريعة عدم الترخيص.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، اليوم الاثنين، عقب استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال وقفة احتجاج ضد تجريف أراضيهم شرق يطا، جنوب محافظة الخليل لصالح الاستيطان، وفقا لمنسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور.

من جهة اخرى، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت حي أم الشرايط في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين الفلسطينيين، وفقا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق