35 قضية انتحال شخصيات طلاب منظورة أمام القضاء

هلا أخبار – قال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن خيار التعليم عن بعد بات ضرورة ملحة بحيث يمكن الاستفادة منه عند الحاجة وليس فقط خلال جائحة كورونا، كما أن مرور الجامعة بـ4 فصول من التعلم الإلكتروني يتطلب تجويده من قبل الوزارة ومجلس التعليم العالي.

وأوضح في حديث تلفزيوني الإثنين، أن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابو قديس ناقش خلال اجتماعاته الأخيرة مع رؤساء الجامعات، تزويد أعضاء الهيئات التدريسية بالأجهزة الإلكترونية اللازمة لاستدامة عملية التعلم عن بعد.

وأكد أن عديد الجامعات بدأت بطرح عطاءات للحصول على أجهزة إلكترونية ليتم تزويد أعضاء الهيئة التدريسية بها، كما أشار إلى اقتراح ابو قديس تخصيص جزء من دعم البحث العلمي لتجويد البنية التحتية لأعضاء الهيئات الهيئة أو الطلبة أنفسهم.

وقال إن الوزارة أحالت خلال 6 أشهر نحو 300 بلاغ إلى المدعي العام لانتحال شخصيات طلاب من خلال إجراء الامتحانات والواجبات وحل الأسئلة وكتابة الأبحاث نيابة عنهم، مشيرا إلى أن القضاء ينظر حاليا بـ35 قضية ضد أشخاص لإصدار الأحكام بحقهم.

وبين أن الوزارة ستعمل على إغلاق عدد كبير من المكتبات غير المرخصة التي تمارس هذه النشاطات، منوها بأنه ومن ضمن الأشخاص الذين تم إحالتهم إلى الادعاء العام هنالك أشخاص من الطلاب أنفسهم.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق