بحث آلية استفادة طلبة اليرموك من تمويل المشاريع الرقمية

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية مدير عام صندوق التنمية والتشغيل بالوكالة الدكتور قيس السفاسفة، آلية استفادة الجامعة من برنامج تمويل المشاريع الرقمية ماليا، وتشجيع الشباب للإقبال عليها لتوفير دخل مستدام وبتكلفة أقل تمكنهم من دخول سوق العمل.

واكد السفاسفة خلال زيارته للجامعة اليوم الأحد، أهمية تعزيز التعاون والتشاركية بين الجامعات والهيئة والصندوق في مجال تدريب وتأهيل الشباب الأردني.

وقال إن البرنامج يقوم على تقديم قرض حسن دون أرباح بقيمة لا تتجاوز 3 آلاف دينار لكل مشروع ريادي بالتعاون مع الهيئة، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى منه ستشمل 150 مستفيداً موزعين بالتساوي على محافظات المملكة والبوادي، وبفترة سماح تصل إلى 6 أشهر ومدة سداد تصل إلى 84 شهرا كحدٍ أعلى وبفائدة صفرية.

ولفت السفاسفة إلى أن لجنة فنية من القطاع الخاص ستتولى تقييم أفكار مشاريع المتقدمين المقترحة وإعداد وتقييم دراسات الجدوى لها وتمويل المقبول منها ، ومتابعته لغايات التقييم دورياً.

بدوره، أكد الهيلات أهمية الشراكة مع الهيئة تنمية والصندوق لإعداد الشباب الأردني وتزويده بالمهارات اللازمة لسوق العمل الداخلي والخارجي، والربط بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي لتمكين الطلبة عمليا للدخول في سوق العمل بعد التخرج من جامعاتهم.

(بترا)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق