العايد يلتقي الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب

هلا أخبار – التقى وزير الثقافة علي العايد في مكتبه الاثنين، رئيس وأعضاء من الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين.

وأكد الوزير في اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة هزاع البراري على العلاقة التشاركية مع الرابطة، لافتا أنها مؤسسة ثقافية وطنية لها حضور مهم على الصعيد المحلي والعربي.

وأشار الوزير إلى الدور المهم للرابطة واقتراحاتها الثرية للمشاركة في الاحتفال بمئوية الدولة، وهي المناسبة الوطنية الأهم، وتضم الخطة الوطنية للاحتفالية، ومن بين مفرداتها مبادرات المجتمع المدني والهيئات الثقافية التي تحتفي بمنجز الدولة المتحقق عبر مئة عام في الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية…

وقال الوزير إن الرابطة تمثل واحدة من المؤسسات التي تشكل الوعي والضمير الجمعي الأردني، ومن المؤثرين في وجدان المجتمع من خلال برامجها الثقافية التي تعكس وعي الإنسان الأردني ومنجزه الحضاري بصوغ الرواية الأردنية التي تعزز الهوية الوطنية وقيمها الأصيلة.

وأكد الوزير خلال ذلك على دعم مشاريع الرابطة، وتعزيز دورها في إثراء الفعل الثقافي الذي ينعكس بالضرورة على توزيع مكتسبات التنمية لسائر فئات المجتمع على امتداد الوطن.

إلى ذلك ألقى رئيس الرابطة أكرم الزعبي الضوء على نشاطات الرابطة التي تحمل الهم الوطني الأردني، وتحمل صورة الأردن حضاريا بحضورها العربي والعالمي، مؤكدا دورها الثقافي والفكري والبرامجي للاحتفال بمئوية الدولة ومنجزاتها.

وعرض الزعبي بعض القضايا التي تتصل بأوضاع الرابطة ومقرها وبرامجها للاحتفال بمئوية الدولة.

وكان شارك في اللقاء: أعضاء الهيئة الإدارية: كامل النصيرات، محمد جمال عمرو، ومحمد المشايخ.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق