القوات المسلحة تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

هلا أخبار – مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، رعى قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار زيد نقرش، اليوم الإثنين، الاحتفال الديني الذي أقامته القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الشريفي.

وبيّن مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة في كلمة له أثناء الحفل، أن القوات المسلحة تحرص كل عام على إحياء المناسبات الدينية، وهي سنة حميدة نتدارس خلالها أبرز معانيها نعيشها في حاضرنا ونستقرئ منها مستقبلنا.

واستذكر العميد الدكتور الدراوشة الدروس البليغة التي تضمنتها معجزة الإسراء والمعراج التي نقلت رسولنا الكريم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى أهمية الإدراك العميق لطبيعة هذا الحدث وأسراره ومعانيه ومكانته في تاريخ الدعوة الإسلامية.
وأكد مفتي القوات المسلحة الدور المهم الديني والتاريخي للأردن في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفقاً للوصاية الهاشمية عليه، وأن عمارة المسجد الأقصى من أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية، داعياً العلي القدير أن يعيد هذه الذكرى العطرة على الأمتين العربية والإسلامية وعلى وطننا الغالي وجلالة الملك عبدالله الثاني بالخير واليمن والبركات.

واشتمل الحفل على تلاوات قرآنية وأناشيد دينية تستذكر سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام ورسالته وخُلقْه قدمها عدد من أئمة مديرية الإفتاء العسكري.

حضر الحفل كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق