جولة حوار جديدة بين الفصائل الفلسطينية الثلاثاء

هلا أخبار – أعلنت الفصائل الفلسطينية اليوم الاثنين، أنها ستبدأ غدا الثلاثاء، حوارا جديدا في العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال جولة الحوار السابقة الشهر الماضي، والتي خرجت باتفاق القاهرة حول الانتخابات.

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، إن حوار القاهرة سيتركز على المجلس الوطني الفلسطيني وضمان إجراء انتخاباته.

وأشار في تصريح صحفي إلى أنه سيتم استكمال نقاش باقي الملفات المتعلقة بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها المقرر.

من ناحيته، أكد القيادي في حركة حماس خليل الحية أن “القدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه في الانتخابات”، مشددًا على أن ذلك “مطلب وموقف وطني عام متفق عليه”.

وأوضح أن الحركة تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية مهما كانت نتائج الانتخابات التشريعية، تمهيدا للانتخابات الرئاسية، معربا عن أمله في الوصول إلى تشكيل مجلس وطني جديد لإعادة هيكلة منظمة التحرير.

وبشأن احتمالية تأجيل الانتخابات بسبب كورونا، قال الحية: “يجب التغلب على كورونا، وباعتقادي لن يُعيق الوباء الانتخابات لأننا قطعنا شوطًا كبيرًا ومهمًا”.

يشار إلى أن وفودا من الفصائل الفلسطينية المشاركة في حوارات القاهرة غادرت اليوم قطاع غزة عبر معبر رفح إلى القاهرة لاستكمال الحوارات المتعلقة بالتحضير للانتخابات الفلسطينية المقرر إجراؤها في أيار المقبل.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق