السير: جهود كبيرة لتسهيل وصول المواطنين من وإلى أماكن عملهم

هلا أخبار – قال رئيس شعبة سير العاصمة العقيد رائد العساف إنه تم وضع خطط مرورية خاصة، للتعامل مع الحركة المرورية بعد تحديد ساعات الدّوام الرسمي للموظّفين ما بين السّاعة الثامنة والنّصف صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وبين العساف أن جهود كبيرة تبذلها مرتبات السير وبتنسيق عال من خلال غرف العمليات للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية خاصة في ظل تحديد ساعات الدوام تبعاً لأمر الدفاع الذي يوجب اغلاق المنشآت التجارية لأبوابها الساعة السادسة مساءً وبدء حظر التنقل في السابعة.

وأشار العقيد العساف في حديث لإذاعة الامن العام الى أن الخطة المرورية المنفذة هي خطة متكاملة لتأمين انسيابية المرور تتضمن إجراءات مكثفة خلال الفترتين الصباحية والمسائية من أجل تسهيل وصول المواطنين من وإلى أماكن عملهم.

وأضاف أن هناك أيضاً خطة مرورية فرعية تشمل تنظيم وتسهيل المرور في المناطق المهنية والتجارية مثل ” منطقة القويسمة والوحدات وبيادر وادي السير وصويلح وهي مناطق بحاجة إلى خطة مرورية خاصة، تبعاً لطبيعة عمل المحال وتجمعها. لافتاً إلى إجراءات المرورية التي تتطلبها الحركة المتزايدة امام مراكز التسوق الكبيره التى تشهد حركة تسوق عقب انتهاء دوام الموظفين في القطاعين العام والخاص.

ولفت العساف إلى الإجراءات المرورية الأخرى المتمثلة بمتابعة تنظيم السير ضمن مناطق التحويلات المرورية خاصة الموجودة في منطقة المحطة ضمن مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق