نسب إشغال أسرة كورونا في المستشفيات “تفاصيل”

هلا أخبار – واصلت نسب إشغال أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة وأسرّة العناية الحثيثة وأجهزة التنفّس الاصطناعي، الارتفاع بعد أن سجلت المملكة امس الاثنين حصيلة إصابات كورونا قياسية؛ إذ بلغت 9417 إصابة و82 وفاة.

وبلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة (2215) بنسبة إشغال (42%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة (638) بنسبة إشغال (51%).

بينما بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (337) بنسبة إشغال (30%).

بدوره قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إن عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى كورونا بلغ 50 من أصل 75 مستشفى خاص.

وبيّن الحموري، في حديثه لـ هلا أخبار، أن 27 مستشفى خاصا في العاصمة قادر على استقبال مرضى كورونا منها 4 غير ملتزمة باستقبال المرضى بسبب عدم وجود أجهزة تنفس كافية أو عدم رغبة المدراء على استقبال حالات والاكتفاء باستقبال الحالات المرضية الاعتيادية.

وشدد على أن نسبة إشغال أسرة كورونا في المستشفيات الخاصة بلغت 95 بالمئة.

وعن مستشفيات محافظة إربد، أكد مدير الشؤون الصحية في المحافظة رياض الشياب أن نسبة إشغال أسرة كورونا في المحافظة تبلغ 35 بالمئة.

وأضاف الشياب، في حديثه لـ هلا أخبار، أن نسبة إشغال أقسام العناية الحثيثة المخصصة لمرضى كورونا تتراوح ما بين 45-50 بالمئة.

ولفت إلى أن المستشفى الميداني يحوي على أسرة فارغة بعدد 202، مبينا أن عدد الادخالات في المستشفى بلغ حاليا 98 مريضا من أصل 300 سرير.

وتطرق إلى أن مستشفى الأميرة بسمة يحتوي على عدد أسرة فارغة بلغ 27 سريرا، بينما بقي 70 سريرا فارغا في مستشفى اليرموك.

من جهته، أكد مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو، أن نسبة إشغال أسرة كورونا في المستشفى بلغ 40 بالمئة.

وقال الغزو، في حديثه لـ هلا أخبار، أن نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة بلغت أيضا 40%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي 20 بالمئة.

مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق هاني عليمات، قال إن نسبة إشغال أسرة كورونا في المحافظة بلغت 10 بالمئة فقط.

وأكد عليمات، في حديثه لـ هلا أخبار، أنه يتم استقبال مرضى كورونا في مستشفيي المفرق والبادية، مؤكدا عدم وجود أي مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق