فترة الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية من 20-31 آذار

هلا أخبار – عقدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، لقاءً مع ممثلي الأحزاب الفلسطينية، جرى خلالها توضيح إجراءات ترشح القوائم للانتخابات التشريعية المقبلة.

وأوضحت اللجنة أن ممثلي 14 حزباً سياسياً شاركوا في اللقاء الذي عقد في المكتب الإقليمي للجنة في مدينة غزة، وجرى خلاله بحث وتوضيح شروط ونماذج الترشح لعضوية المجلس التشريعي والمرفقات اللازمة، إضافة إلى الإجابة على استفسارات الأحزاب بخصوص هذه المرحلة المهمة من العملية الانتخابية.

ولفتت لجنة الانتخابات إلى أن باب الترشح للانتخابات التشريعية سيُفتح لمدة 12 يوماً خلال الفترة من 20 وحتى 31 آذار الجاري.

وكانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اصدرت عريضة تحمل توقيع أكثر من 120 منظمة أهلية فلسطينية تطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتعديل قانون الانتخابات الفلسطينية لضمان المشاركة الأوسع لكل المواطنين وضمان تحصين الانتخابات مجتمعياً من خلال إلغاء كافة القيود المفروضة على الترشح في انتخابات المجلس التشريعي.

وطالبت العريضة الرئيس عباس بإلغاء الشرط المتعلق بقبول الاستقالة لرؤساء وموظفي المنظمات الأهلية وغيرها من الهيئات العامة، وكذلك تخفيض سن الترشح لعضوية المجلس التشريعي إلى ثلاثة وعشرين عاما ورفع الكوتا النسوية وتخفيض رسوم التسجيل والتأمين وحل قضية المحكوميات. كما دعت الفصائل والقوى الفلسطينية إلى مواصلة عملها للمصادقة على التوصيات التي أجمعت عليها خلال اجتماعات القاهرة في التاسع من شباط 2021.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق