ترشيحات مرتقبة لكوادر صحية على مستوى إقليم الجنوب

الناصر: وجود المستشفى في محافظة ما لا يعني أنه حصر لأبنائها

هلا أخبار – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن الديوان استنفذ مخزونه من الأطباء على مستوى محافظة معان وباديتها.

وأضاف الناصر تحت قبة البرلمان اليوم الأربعاء، أن مخزون الديوان لعام 2021 من معان والبادية بلغ 6 أطباء فقط، مبينا أن جزءاً منهم كانوا قد خضعوا لامتحان ولم ينجح أحد، وسيتم إعطائهم فرصة أخرى.

وفي السياق، أوضح الناصر أنه سيتم تأمين مستشفى العقبة الميداني قبل نهاية الشهر باحتياجاتهم، حيث يوجد فيه 400 شاغر، وسيكون هنالك أعداد كبيرة من المرشحين على مستوى إقليم الجنوب لتغطية حاجة العقبة.

كما وسيتم نقل من تم ترشيحهم لمستشفى معان الميداني من أبناء العقبة إلى مستشفى العقبة الميداني، وترشيح بدلا منهم على مستوى محافظة معان، وفقا للناصر.

وأكد أن تعيينات الفئة الثالثة ستكون على مستوى قصبة معان والبادية، مستدركا قوله أن “وجود المستشفى في محافظة ما لا يعني أنه حصر لأبناء هذه المحافظة”.

وأشار إلى طلب وزارة الصحة بأن تكون التعيينات خلال الجائحة على مستوى الأقاليم لتحقيق مرونة عالية بنقل الممرضين والأطباء بين المناطق المختلفة وفقا لانتشار الوباء، مضيفا أنه كان قد نوه مسبقا بأنه قد يكون هنالك آثار للتعيين على مستوى الأقاليم بالنسبة للمحافظات الصغيرة

وبين أنه تم التعامل خلال الفترة الماضية مع احتياجات وزارة الصحة ضمن أولويات مطلقة، وأن الديوان استجاب للتوجيهات بأن تباشر الكوادر المرشحة للعمل خلال فترة سريعة، أي بداية شهر كانون الاول الماضي، حيث تم تعيين نحو 2200 شخص حينها.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق