وصول أولى دفعات لقاح كورونا إلى الضفة الغربية

هلا أخبار – تلقى الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء أولى الدفعات من لقاحات كوفيد-19 وفق آلية كوفاكس المخصصة للمناطق المحرومة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “اللقاحات التي ستصل إلى فلسطين اليوم وغدا سيتم إعطاؤها للكوادر الطبية والصحية ومرضى الكلى والسرطان ومن هم فوق 75 عاما”.

وقال مصدر أمني إسرائيلي من جانبه: “وصلت حوالي 60 ألف جرعة من لقاحي فايزر وأسترازينيكا مخصصة للفلسطينيين في إطار برنامج كوفاكس إلى مطار بن غوريون في تل أبيب صباح الأربعاء”.

ورحب مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص تور وينسلاند “بوصول الدفعة الأولى من لقاحات كوفيد-19 إلى فلسطين وفق آلية كوفاكس” وهي شراكة بين منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وتحالف اللقاحات (غافي) وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي (سيبي). وتدعم الأمم المتحدة حملة التطعيم ضد كوفيد-19 التي تجريها الحكومة الفلسطينية.

وأضاف “هذه اللقاحات التي يتم إرسالها إلى الضفة الغربية وغزة ستكون أدوات حاسمة في حربنا ضد الوباء وللتعافي الاجتماعي والاقتصادي. ستستمر الأمم المتحدة، من خلال مساعيها الحميدة، في دعم حكومة فلسطين في الوصول إلى اللقاحات عبر آلية كوفاكس حتى تتمكن من تنفيذ برنامجها الوطني بشكل كامل”.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية “اليوم وغدا سيصل فلسطين 37440 جرعة من لقاح فايزر و24 ألف من لقاح أسترازينيكا عبر آلية كوفاكس، وسنبدأ الأحد القادم بالتطعيم. أما بخصوص لقاح أسترازينيكا فسيتم تخزينه لحين وجود إفتاء علمي بشأنه من منظمة الصحة العالمية”.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق