الوطني لحقوق الإنسان يدعو للإسراع بتوفير مطاعيم كورونا

هلا أخبار – دعا المركز الوطني لحقوق الإنسان إلى اتخاذ التدابير كافة الرامية للحصول على المطاعيم بجرعات كافية، والإسراع في الخطوات المتعلقة به، نظرًا لأهميته بالنسبة لحياة الأفراد وصحتهم.

وشدد المركز في بيان الأربعاء، على حق الأفراد في التمتع بأعلى مستوى من الصحة الذي يمكن بلوغه، انطلاقا من الدستور الأردني، وانطلاقًا من المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وفي مقدمتها العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المادة 12.

وطالب البيان بتوسيع مظلة الحملة التوعوية المتعلقة بأهمية اللقاح في الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، والآثار الجانبية المترتبة عليه؛ اعمالًا لحق الأفراد في الحصول على المعلومات الدقيقة ضمن القضايا ذات العلاقة بالشأن العام، الأمر الذي يسهم في الحدّ من الشائعات والمعلومات المضللة والخاطئة.

وفي السياق، ثمن المركز قيام الحكومة بإعطاء اللاجئين الموجودين على أراضي المملكة اللقاح مجانا؛ حيث يعد الأردن من أوائل الدول التي قامت بإعطاء هذا اللقاح للاجئين الموجودين على أراضيها، لافتا إلى أن هذا التوجه المحمود يدلل على إيمان الأردن بالقيم الإنسانيّة والأخلاقية التي تعد إحدى السمات المميزة له ولشعبه ومؤسساته كافة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق