الرجوب: لم يتم التشاور حول قوائم مشتركة لخوض الانتخابات الفلسطينية

هلا أخبار – قال جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الأربعاء، إن حركته لم تناقش مع أي من الفصائل تشكيل قوائم مشتركة لخوض الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة المصرية القاهرة، عقب انتهاء اجتماع الفصائل، "نحن في فتح نتطلع لبناء جبهة وطنية عريضة، لكن لم يحصل نقاش له علاقة بقوائم مشتركة مع أي من الفصائل".

واختتمت الفصائل الفلسطينية المُجتمعة في القاهرة، الأربعاء، لقاءاتها، مؤكدة على ضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية القادمة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدي لأية مُعيقات لها خاصة في القدس.

وتابع الرجوب: "يوم الجمعة المقبل سيكون هناك اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح لمناقشة الأفكار والآليات التي ستخوض بها حركة فتح الانتخابات".

وقال: "لم نعرض على أحد شيئا حتى هذه اللحظة، واللجنة المركزية من ستقرر ردودها على جميع الفصائل الفلسطينية".

وأشار إلى أن الفصائل الفلسطينية ناقشت خلال اجتماعها عدة أمور، أبرزها "الموضوع الوطني والسياسي والاستقلال، كما تم التوافق على مخرجات اجتماع أمناء الفصائل مع وثيقة الوفاق الوطني أرضية تشكل قاسما مشتركا".

ومضى بالقول: "بعد يومين من النقاش الجدي لتذليل كل الصعاب التي من شأنها تعطيل المرحلة الأولى في إنهاء الانقسام، نجحنا في إيجاد الآليات والضوابط التي تمكن لجنة الانتخابات من إدارة العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة".

ولفت إلى أن الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية سيبقون بحالة انعقاد لمتابعة ما تم الاتفاق عليه.

وفي 3 سبتمبر/ أيلول 2020، عقد الأمناء العامّون للفصائل الفلسطينية لقاء مُشتركا، في بيروت ورام الله، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وينظم الفلسطينيون انتخابات تشريعة في 22 أيار/مايو ورئاسية في 31 تموز/يوليو، ستكون الأولى منذ أربعة عشر عاما.

(الأناضول)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق