الخدمات العامة بالأعيان تبحث واقع الاقتصاد الرقمي

هلا أخبار – التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الخميس، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، لبحث واقع عمل الوزارة.

وحضر اللقاء، الذي جرى من خلال خاصية الاتصال الإلكتروني عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز)، رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور، إضافة إلى خبراء في القطاع، وعدد من كوادر الوزارة.

وقدم العين الحمارنة عرضاً تقديمياً، أكد خلاله أهمية العمل ضمن رؤية مشتركة تعمل على التنسيق والمتابعة بين لجنة الخدمات وعمل الوزارة، بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار إلى وجود عدة استراتيجيات وخطط مستقبلية، أهمها التطوير الشمولي للمهارات الرقمية والريادية، وتوفير خدمات حكومية رقمية محورها المواطن، وبناء وتطوير البنية التحتية الرقمية، إضافة إلى مراجعة القوانين والأنظمة وتعزيز الثقة بالبيئة الرقمية، ودعم وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال بكل أنواعها.

ودعا العين الحمارنة إلى إعادة تقييم الخطة الوطنية للتحول الرقمي (REACH 2025) من قِبل الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، ومراجعة السياسة العامة للخدمة الشمولية، ومتابعة الوزارة التزامَ الجهات الحكومية بنشر البيانات الحكومية المفتوحة بصيغ تتيح الاستخدام المفتوح ومتابعة تحديثها على منصة البيانات المفتوحة، إضافة إلى إصدار سياسة للتجارة الإلكترونية من قِبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

من جهته، قدم الوزير الهناندة شرحًا عن استراتيجيات الوزارة، والخدمات والمبادرات التي تقدمها في مجال السياسات والمعلومات، والمهارات الرقمية والريادة، ومنها برنامج تدريب الخريجين الجدد لإتاحة الفرص للشباب للبدء بمشاريعهم الخاصة من المحافظات وتأسيس شركات ريادية، إضافة إلى إعداد دراسة للعرض على تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطلب عليها.

واتفق اللقاء على تقديم استراتيجية شمولية، يتم تحديد فيها الموارد البشرية والمالية في الوزارة لمدة أقصاها أسبوعين.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق