الملك يزور العراق قريبا

هلا أخبار – كشف الرئيس العراقي أن جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سيزوران بلاده، قريبا، من أجل متابعة المشاورات بشأن المشاريع المرتقبة بين البلدان الثلاثة.

وعما يدور حاليا بين الأردن ومصر والعراق من تحركات في الآونة الأخيرة، أكد الرئيس العراقي أنه يجمع البلدان الثلاثة علاقات اقتصادية ورؤى مشتركة، مشيرا إلى أن العمل لا يزال جاريا على مجموعة مشاريع استثمارية بين مصر والعراق والأردن، تؤدي إلى ربط وتكامل اقتصاديات الدول الثلاث.

وقال الرئيس العراقي، الخميس، إن بلاده ملتزمة بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الكاملة، ولن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط دون تحقيق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وجاءت تصريحات الرئيس العراقي في حوار مع “سكاي نيوز عربية”، اليوم الخميس، مستبعدا خلالها توقيع اتفاق سلام بين بلاده وإسرائيل، مؤكدا أنه لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط دون تحقيق المطالب الفلسطينية.

وبشأن دول الخليج، قال برهم صالح إن علاقة العراق مع دول الخليج في تنام وتطور، مؤكدا أن موقع العراق جغرافيا يستدعي الحفاظ على هذه العلاقة، متطرقا إلى زيارته الأخيرة إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، مؤكدا أنه ناقش مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، سبل النهوض بواقع المنطقة من خلال الاستثمار والتكامل الاقتصادي.

وشدد صالح على أن “العراق بموقعه من دون توازن في علاقاته، وقراءة دقيقة لوضعه الجغرافي والسياسي، لن يكون ناجحا”، مضيفا أن “علاقات العراق مع إيران وتركيا مهمة جدا، لكن ارتكازه إلى عمقه العربي يعد عامل استقرار ليس فقط للعراق، وإنما لكل المنطقة”.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق