عجلون: دعوات للتوجه للمشاريع الانتاجية المنزلية لمواجهة كورونا

هلا أخبار – دعت فعاليات في محافظة عجلون الى ضرورة التوجه للمشاريع الانتاجية والزراعية المنزلية من اجل المساندة في التخفيف من آثار جائحة كورونا .

وقالت الفعاليات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، أن المشاريع المنزلية الصغيرة تشكل وسيلة لاستغلال وقت الفراغ ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا بالإضافة الى اثارها الايجابية بتوفر فرص بديلة لكسب الرزق للعديد من الاسر نتيجة الظروف الحالية والاستثنائية التي يعيشها الوطن.

وأشارت صاحبة مشروع بيت المونة الريفي كفى الزغول إلى أهمية التحفيز للأقبال على مثل هذه المبادرات والتي سيكون لها الأثر الجيد على المواطنين لتخفيف الأعباء الاقتصادية فضلا عن كونها وسيلة لاستغلال إيجابي للوقت خلال فترة الحجر المنزلي وتعلم مهارات جديدة، مبينة ان الاهتمام بالحدائق المنزلية يمكن أن يساعد في توفير ثمار مضمونة المصدر دون الخوف من خطر انتقال العدوى عبر لمس الثمار التي يتم شراؤها من المتاجر.

وبين صاحب مطبخ انتاجي محمد فريحات، ان الدروس المستفادة من الجائحة وحظر التجوال اظهرت اهمية مثل هذه المشاريع في توفير الاحتياجات من المواد الغذائية من خلال مصادر ذاتية لا تكلف جهودا كبيرة لانتاجها .

واكدت ربة المنزل شاديه العنانزه، أن جائحة كورونا تشكل فرصة حقيقية لإعادة إحياء الزراعات المحلية وإعادة الاعتبار بشكل متزايد للزراعات الصغيرة بهدف مساعدة الاسر في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاحتياجات من الأغذية .

واشار ابراهيم شعبان الى ضرورة ايلاء هذه المشاريع اهمية وتوفير منح صغيرة من اجل تحقيق فرص الاعتماد على الذات خصوصا مع قرب شهر رمضان الذي يزيد فيه الطلب على المواد التموينية والغذائية.

(بترا)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق