بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني

هلا أخبار – بدأت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية باستقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021، صباح اليوم السبت، وتستمر حتى مساء يوم الأربعاء 31 اذار الحالي.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، ان استقبال الطلبات يكون في المقر العام لها بمدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة، ويشمل أيام العطل الرسمية.

وبيّنت أن الترشح من خلال قوائم انتخابية على أساس التمثيل النسبي الكامل ولا تُقبل طلبات الترشح الفردية، بحيث لا يقل عدد مرشحي القائمة عن 16 ولا يزيد عن 132 مرشحًا.

وأكدت اللجنة ضرورة التزام القوائم ومرشحيها بشروط الترشح التي نص عليها القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 وتعديلاته، وأن يتم تقديم الطلبات وفق النماذج اللازمة المتوفرة في المقر العام بمدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة من خلال مكاتب المناطق الانتخابية بالمحافظات الفلسطينية، ومن خلال موقع اللجنة الإلكتروني (www.elections.ps).

وأضافت انها ستقوم بدراسة طلبات الترشح خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها للتأكد من استيفائها الشروط القانونية، لتصدر بناءً عليه قرارها بقبول أو رفض الطلب وتبليغ منسق ومفوض القائمة رسمياً بذلك.

ولفتت اللجنة الى أنها ستمنح القوائم التي تحتاج لتصويب طلباتها وقتاً لذلك ضمن فترة الترشح القانونية التي تنتهي مساء الأربعاء 31 اذار.

يذكر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد أصدر مرسومًا بالدعوة إلى انتخابات تشريعية في 22 أيار ورئاسية في 31 تموز المقبلين بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية التي خاضت حوارات في القاهرة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق