العلي: نأمل الوصول إلى اتفاقيات مع الجانب المصري

هلا أخبار – قالت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي إن اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة تأتي في وقت مهم جدا، وتعد دليلا على اهتمام مشترك لتعزيز العلاقات الأردنية المصرية.

وأوضحت في تصريح تلفزيوني السبت، أن الاجتماعات بدأت اليوم باللجنة الفنية كما ستستمر غدا يليها اجتماع على المستوى الوزاري لتداول المواضيع التي تم بحثها بصورة نهائية لترفع إلى رؤساء الوزراء في اجتماع اللجنة العليا، معربة عن أملها بالوصول إلى صيغ نهائية لوثائق الاتفاقيات والبرامج التنفيذية للاتفاقيات القائمة ومذكرات التفاهم.

وأكدت أهمية التشارك مع مصر والعراق في مباحثات ستلي هذه الاجتماعات في مجال التنسيق الثلاثي لتحقيق التكامل ما بين الدول الثلاث.

وبدأت في عمان السبت اجتماعات اللجنة الفنية للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي ستلتئم يوم الأربعاء المقبل في دورتها التاسعة والعشرين.

وقد ترأس الاجتماعات عن الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي وعن الجانب المصري طارق الشعراوي مستشار وزير الاستثمار والتعاون الدولي.

وستبحث اللجنة التعاون في عدد من المجالات بخاصة التجارة والاستثمار والطاقة والزراعة والنقل والمواصفات والمقاييس والعمل وغيرها.

كما ستبحث عددا من مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة العليا التي ستلتئم في عمان يوم الأربعاء المقبل.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق