إطلاق مشروع قرية حرير الأمل للأطفال

هلا أخبار – أطلقت مبادرة حرير لصنع وحياكة بواريك الشعرٍ الطبيعي المجانية للأطفال وأطفال مرضى السرطان، مشروع قرية حرير الأمل للأطفال في أم البساتين.

وقال مؤسس مبادرة حرير نهاد دباس في بيان صحفي السبت، إن المشروع هو قرية متكاملة تحوي العديد من المرافق الخاصة بالأطفال، تحاكي قدراتهم وتراعي ظروفهم الصحية، وتوفر القرية مكاناً صحياً وآمنا للأطفال المرضى وأطفال مرضى السرطان، إلى جانب تمكين وتأهيل الشباب والمرأة وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص العمل والتقليل من نسب البطالة.

وأضاف دباس إن القرية تضم مشغلا لحياكة الشعر، ومركز تجميل، وباص حرير، ومحطة الأمل للتدريب والتكنولوجيا، والمحطة التفاعلية، والحديقة الزراعية، إضافة لعيادة صحية، ومكتبة، وحديقة ألعاب ترفيهية، ومطبخ إنتاجي. وتأسست مبادرة حرير عام 2018 كواحدة من المبادرات الخيرية والتطوعية والإنسانية لصنع وحياكة بواريك شعرٍ طبيعي من المتبرّعين به مجانا للأطفال المرضى وأطفال مرضى السرطان.

وتسعى المبادرة بحسب مؤسسها لأن تكون مصدراً للدعم والرفاه النفسي المجاني للأطفال المرضى، ومرضى السرطان على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من خلال قرى ومقرات حرير المتعددة بحلول 2030 ، وأن يكون لحرير بصمةٌ إيجابية في حياة ما لا يقل عن 3 آلاف طفل سنويا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق