العودات يهنئ بذكرى الكرامة

هلا أخبار – استذكر رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، الأجداد والآباء ممن خاضوا معركة الكرامة الحاسمة.

وقال في مستهل جلسة النواب اليوم الأحد، انه في مثل هذا اليوم منذ 53 عاما، سجل الأردن في تاريخه المجيد نصرا مؤزرا في معركة الكرامة، التي ستظل شاهدا أبد الدهر على بسالة قواتنا المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وتضحياته في سبيل عزة وكرامة أردن الحشد والرباط، وستظل أنموذجا يمتد في العقيدة الراسخة إلى النبي العربي الهاشمي سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”، وأصحابه الذين خاضوا معارك الحق والعدل فوق هذه الربوع، ليعلوا كلمة الذين آمنوا، ويعطروا ثرى الأردن بدمائهم الزكية.

واشار العودات الى تزامن ذكرى الكرامة مع عيد الام، “الحرائر والنشميات والماجدات الأردنيات” اللواتي أرضعن الأبناء معاني الشرف والرجولة والشهامة والتضحية في سبيل الوطن الغالي، وتجمعهم محبة الأردن والإخلاص له، ولقيادته الهاشمية النبيلة.

واضاف انه على هذه الأرض تجسدت تلك المعاني مرة أخرى تحت الراية الهاشمية الشريفة، وفي المواقع ذاتها خاض الجيش المصطفوي معركة الأردن وفلسطين، وسطر في سجل العزة والكرامة والمجد نصره المؤزر، وأعطى منذ ذلك الحين درسا قاسيا لكل من يحاول المساس بأرضنا وشعبنا وأمننا الوطني والقومي.

ولفت الى ان جيشنا العظيم الذي يواصل جهاده في سبيل الحفاظ على حدودنا وسلامة أراضينا ووحدتنا الوطنية، ويمضي خلف قائده الأعلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، نحو معارج العز والفخار، صامدا في وجه التحديات، مدافعا قويا عن منجزات بلدنا ومستقبل أجياله القادمة، حاملا العبء الأكبر في مجهودنا الوطني لمكافحة الوباء، ومواصلة مسيرة التنمية والخير والعطاء.

ورفع العودات باسم المجلس، أسمى آيات الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني، سائلا الله العلي القدير أن يحفظه وينصره، ويبارك في ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق