النواب يعيد “إلغاء التصديق على اتفاقية” إلى طاقته

جلبة تحت القبة بسبب "شعبويات"

هلا أخبار – أحدث مصطلح “شعبويات” الذي تلفظ به رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب زيد العتوم، جلبة تحت قبة البرلمان اليوم الأحد.

ويأتي ذلك في رد العتوم على النائب صالح العرموطي، حيث قال الأخير إن حديث النائب العتوم “يدمي القلب”.

وقال العتوم إن مصطلح “يدمي القلب”، هو مصطلح “غير مهني وغير مناسب ومستفز والهدف منه كسب شعبويات، موجها حديثه للعرموطي “لا تزاود علينا”.

وكان العرموطي قد قال في مداخلة له، إن افصاح النائب العتوم بأن لجنة الطاقة اعتمدت بتحصيل معلوماتها على البيانات الواردة من الحكومة “يدمي القلب”.

بدوره، رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، قرر شطب كلمة “شعبويات” من محضر جلسة.

وشرع مجلس النواب اليوم الأحد، بمناقشة مشروع قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة امونايت للطاقة انترناشونال انكربوريشن في منطقة الجفر ووسط الأردن، غير أن المجلس صوت باتجاه تأجيل المناقشة وإحالة مشروع القانون إلى لجنة الطاقة.

وفي التفاصيل، أعرب النائب اسماعيل المشاقبة عن رفضه لإلغاء اتفاقية “المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول..”، مقترحا تأجيل إقرار مشروع قانون الإلغاء حتى بيان بنود الاتفاقية وأسباب إلغائها.

النائب خليل عطية، طالب بتأجيل مناقشة مشروع القانون إلى حين التحقق من المقصر في عدم استيفاء المبالغ المستحقة في الاتفاقية وتحويله لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

من ناحيته، قال النائب المخضرم عبدالكريم الدغمي إن وزيرة الطاقة لم توضح من هو الوسيط المحلي لتوقيع هذه الاتفاقية، ومن هو المتنفذ المحلي.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق