56 % من الإسرائيليين يريدون انتهاء حقبة نتنياهو السياسية

هلا أخبار – أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “مدغام” برئاسة مانو جيفع، وبالتعاون مع موقع” آي بنل” لصالح قناة الأخبار الإسرائيلية 12 وقبيل الانتخابات الإسرائيلية بيومين، أن 56 بالمئة من الإسرائيليين يريدون أن تنتهي حقبة نتنياهو السياسية.

وأجاب 56 بالمئة منهم أنهم يفضلون عدم استمرار نتنياهو في منصبه، وأن يحل محله شخص آخر في النظام السياسي كرئيس للوزراء. فيما قال 50 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن نتنياهو لن يتمكن من الاستمرار في منصبه أثناء إجراء محاكمة ضده، في الوقت الذي قال فيه 28 بالمئة من ناخبي اليمين ذلك.

ونشرت القناة الإسرائيلية 12 استطلاعا اليوم الأحد، اظهرت فيه أن جزء كبير من الجمهور، أي ما نسبته 40 بالمئة يعتقدون أنه سيكون هناك تعاون بين نتنياهو ورئيس حزب “يمينا” المتطرف، نفتالي بينت، بعد إجراء الانتخابات، في ظل تصاعد المواجهة بينهما مؤخرا. بينما يعتقد 36 بالمئة أنه إذا لم يكن من الممكن تشكيل حكومة بدون نتنياهو، فإن بينت سينضم إلى نتنياهو، وأجاب 5 بالمئة فقط أن رئيس “يمينا” لن يتعاون مع رئيس الوزراء نتنياهو في جميع الأحوال.

ورأى الاستطلاع أن البيانات مقلقة بالنسبة لرئيس حزب “ازرق أبيض”، بيني غانتس، الذي يتأرجح حزبه حاليا حول نسبة الحسم بالانتخابات في معظم استطلاعات الرأي المنشورة في وسائل الإعلام، حيث يعتقد الكثيرون أنه يجب أن يبقى في السباق.

بترا

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق