صحة غزة: المؤشرات تؤكد ظهور موجة جديدة من كورونا

هلا أخبار – أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن كافة المؤشرات تشير إلى أن قطاع غزة دخل موجة جديدة من جائحة (كوفيد-19)، منذ بداية الشهر الحالي.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أن التطورات الصعبة والمخيفة التي تشهدها دول العالم والمناطق المحيطة بقطاع غزة خاصة في الضفة الغربية، تتطلب الإبقاء على أعلى درجات الجهوزية والحذر.

وأشارت إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفيات بلغ 113 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 75 حالة، وأن هناك زيادة ملحوظة في أعداد المترددين على مراكز التنفس في المستشفيات ويعانون من أعراض تنفسية بدرجات مختلفة.

واضافت أن عدد الحالات الموجبة التي سجلت اليوم الأحد تزيد على 300 حالة، وهذه المرة الأولى التي يرتفع فيها مؤشر الإصابات منذ أشهر.

كما أكدت أن الارتفاع في عدد الإصابات ظهرت بعد رفع الإجراءات الوقائية التي تلت الموجة الأولى، والتراخي في الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية داخل المجتمع.

وقالت الوزارة إنها بدأت في إعطاء اللقاحات ضد فيروس كورونا للفئات الأكثر عرضة للإصابة خاصة كبار السن والطواقم الصحية، حيث بلغ إجمالي من تلقوا اللقاح 11 ألف وتم التأكيد على الفئات المحددة بأخذ اللقاحات وسرعة التوجه إلى المراكز الصحية المخصصة لتقديم اللقاحات.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق