مطالب بتعديل التشريعات الرياضية لتتواكب مع الجائحة

هلا أخبار – نظمت الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، ندوة نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي “زووم”، بعنوان: “اثر جائحة كورونا على الرياضة والصحة والابعاد الاقتصادية للرياضة”.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الجمعية، اليوم الأحد، تحدث في الندوة رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر ورئيس الاتحاد العربي والمصري للرياضة للجميع الفنان المصري سامح السريطي، وعضو جمعية الثقافة الرياضية الأردنية الدكتور اياد الملاح، وأدار الندوة الرئيس الفخري للجمعية الدكتور عاطف رويضان.

ودعا أمين سر الجمعية محمد اديب الدسوقي، الهيئات الرياضية للعمل على وضع الخطط والبرامج التي تلبي حاجات المواطنين وتتناسب مع الظروف التي يمرون بها خلال الجائحة، والتأكيد على الأندية والهيئات الرياضية التواصل مع أعضائها ومرتاديها من أجل العودة للممارسة الرياضية.

وأكد ضرورة بث الفعاليات الرياضية عبر الوسائل الإعلامية المتاحة لإبقاء الجماهير على مقربة من الاحداث الرياضية، واستغلال التقنية التكنلوجية في البث لتحقيق إيرادات للهيئات والأندية والاتحادات الرياضية.

وطالب المشاركون في الندوة الجهات المعنية بتعديل التشريعات الرياضية بما يتواكب مع ظروف الجائحة، والتأكيد على دعم الحكومات للأندية والاتحادات الرياضية لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، وتوفير جميع وسائل الرعاية الصحية وشروط السلامة في كافة المرافق الرياضية.

وطالبوا الحكومات للسماح بممارسة الرياضة في الساحات العامة، وتخفيف العبء على اللاعبين في المنتخبات الوطنية بسبب كثرة التعديلات على مواعيد الأنشطة.

واصدر المشاركون العديد من التوصيات في ختام الندوة أهمها، التأكيد على الهيئات الرياضية استحداث وحدات ادارة لمواجهة الازمات التي تواجهها، والاستمرار في إقامة البطولات الدولية وفق الشروط الصحية وتوعية المواطنين للممارسة الرياضية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق