برشلونة يقسو على سوسيداد ويستعيد وصافة الدوري الإسباني

هلا أخبار – استعاد فريق برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه ريال سوسيداد 6 / 1 مساء الأحد في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.

وتقدم برشلونة بهدف سجله أنطوان جريزمان في الدقيقة 37، وأضاف سيرجينو دست الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 43 و53، ثم سجل ليونيل ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 56، وأضاف عثمان ديمبلي الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 71، ثم سجل ريال سوسيداد هدف شرفي في الدقيقة 77 عن طريق أندير بارينتشيا، قبل أن يسجل ميسي الهدف الثاني له والسادس لبرشلونة في الدقيقة 89.

ورفع برشلونة رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، ونقطتين أمام ريال مدريد الذي تراجع للمركز الثالث، في المقابل تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 45 نقطة في المركز الخامس.

وهذا هو الانتصار التاسع عشر لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في أربع مباريات والتعادل في خمس، فيما أصبحت هذه الخسارة هي السابعة لسوسيداد في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والتعادل في تسع.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وفرض فريق ريال سوسيداد سيطرته على مجريات اللعب في العشر دقائق الأولى من اللقاء ولكنه سرعان ما تراجع في الوقت الذي بدأ فيه برشلونة بالتخلي عن حذره الدفاعي والمبادرة بشن هجمات متتالية على مرمى سوسيداد.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على المرمى حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي كادت أن تشهد تسجيل ريال سوسيداد لهدف التقدم بعدما تمكن أليكسندر إيساك من قطع الكرة من أوسكار مينجوزا،لاعب برشلونة، ودخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 37 سجل برشلونة هدف التقدم عندما مرر جوردي ألبا كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى قابلها عثمان ديمبلي بتسديدة لكن أليخاندرو ريميرو حارس سوسيداد تصدى لها لترتد إلى أنطوان جريزمان الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

بعدها بدقيقتين أنقذ تير شتيجن، حارس برشلونة، فريقه من تلقي هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة أرضية قوية من إيساك.

وفي الدقيقة 43 سجل برشلونة الهدف الثاني عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية إلى سيرجينو دست داخل منطقة جزاء ريال سوسيداد من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة الحارس أليخاندرو ريميرو قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني تخلى ريال سوسيداد قليلا عن حذره الدفاعي وبادل برشلونة شن الهجمات ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين، حتى جاءت الدقيقة 53 والتي شهدت تسجيل برشلونة للهدف الثالث عندما توغل جوردي ألبا بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء ريال سوسيداد ثم مرر كرة عرضية قابلها دست بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وسجل ميسي الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 56 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي سوسيداد ليلمسها ميسي لحظة خروج ريميرو من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 66 ألغى الحكم هدفا لفريق برشلونة عندما مرر ميسي كرة خلف مدافعي سوسيداد استلمها عثمان ديمبلي الذي أصبح في مواجهة الحارس ريميرو ليسدد الكرة إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ثم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" وأكد قراره.

وشهدت الدقيقة 71 تسجيل برشلونة للهدف الخامس عندما انطلق عثمان ديمبلي بالكرة حتى دخل منطقة جزاء سوسيداد وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 77 سجل ريال سوسيداد هدف شرفي عندما استلم أندير بارينتشيا الكرة على حدود منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

واختتم ميسي أهداف برشلونة الستة في الدقيقة 89 فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة إلى ألبا داخل منطقة جزاء سوسيداد ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها ميسي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 6 / 1.

(د ب أ)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق